‫Act4Community تنضم إلى ‬الجهود الوطنية لدعم المجتمعات المحلية

Act4Community

 

كمساهمة منهم في الجهود الوطنية لمحاربة انتشار وباء فيروس كورونا، يتعبأ متطوعو Act4Community، المؤطرين من طرف أطباء مجموعة OCP وبشراكة مع السلطات المحلية، يوميا للقيام بمبادرات على أرض الميدان للتحسيس، الصحة، وكذا لمساعدة الساكنة المحتاجة. تستهدف مبدارة التحسيس حول الإجراءات الصحية والنظافة سكان المدن المجاورة للمواقع وكذا الدواوير والأحياء المجاورة. تم كذلك القيام بالعديد من مبادرات التطهير والتعقيم في الأحياء، مراكز الصحة والمحاور الرئيسية التي تعرف حركية كبيرة مثل الأسواق، المحطات والإدارات.

قامت Act4Community كذلك بحملات لتوزيع المواد الغذائية على الساكنة المعزولة والجمعيات المحلية التي تعمل بنشاط لتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في هذا السياق مع دعم التعاونيات خاصة من حيث الهيكلة، الرقمنة والتواصل وتشجيع المتعاونين وكيانات المجموعة على منح الأولوية للمنتوجات التي تسوقها هذه التعاونيات.

بالإضافة إلى ذلك، تعبأت المجموعة منذ ظهور العلامات للأزمة مع نظامها الإيكولوجي الصناعي، وإدماجه في عمليات التحسيس والتطهير التي قامت بها في الورشات ووحدات الإنتاج، كما وضعت المجموعة تدابير ملموسة لصالح الرأسمال البشري والمتعاقدين الأكثر تأثرا من خلال الدعم المباشر أو غير المباشر لهذه الساكنة.

استهدفت مبادرات التحسيس كذلك الساكنة القروية من خلال تعبئة فرق المثمر الذين اعتمدوا على علاقات القرب مع الفلاحين وكذا الشبكات الاجتماعية والأدوات الرقمية، من أجل نشر الممارسات الصحية وإجراءات النظافة المثالية.

UM6P، ثانوية التميز و YouCode تدعم استمرارية النهج التربوي عن بعد

قدمت مجموعة OCP دعما كبيرا لقطاع التعليم الوطني في إطار السياق الحالي، إذ عملت على وضع مؤسساتها التعليمية وخاصة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، مدارس 1337 و YouCode، مؤسسة OCP، ثانوية التميز بابن جرير وكذا مختلف معاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية، رهن الإشارة من أجل تقديم الدعم البشري والتقني بالإضافة إلى البنيات التحتية بهدف تدعيم قدرات قطاع التعليم والتعليم العالي.

الهدف من ذلك هو مواكبة وزارة التربية الوطنية والأكاديميات الجهوية للتعليم والتكوين من أجل إنتاج الدروس والمحتويات التعليمية على شكل كبسولات للنشر عبر القنوات الرسمية في إطار مخطط استمرارية التدريس عن بعد الذي وضعته وزارة التربية الوطنية.

مواكبة تدعيم قطاع الصحة لمواجهة الوباء

من أجل تعزيز وسائل مكافحة انتشار الفيروس، عرضت مختلف مواقع مجموعة OCP بشراكة مع فرق Actr4Community مساعدتها على خدمات الصحة العمومية، خاصة مندوبيات الصحة والمستشفيات، وقد تمت ترجمة ذلك من خلال توفير المعدات الطبية ومختلف التجهيزات، بما في ذلك سيارات الإسعاف، تجهيزات الحماية والمواد الاستهلاكية. عمت مبادرات المتطوعين كذلك مواكبة إعادة تهيئة وتجهيز الوحدات في بعض المستشفيات من أجل الرفع من القدرة الاستيعابية لهذه البنيات من استقبال حالات العزل المتوقعة.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف