شراكة بين OCP ومجموعة HUBEI FORBON لتعزيز البحث في مجال الفلاحة الذكية

  • توقيع اتفاقية إطار في مجالي الأسمدة والزراعة تهدف إلى التطوير المشترك لجيل جديد من الأسمدة ذات القيمة المضافة العالية وتعزيز الزراعة الذكية.
  • OCP وFORBON تدرسان مشروعا لإحداث مركز مشترك للبحث والتطوير في الصين.

 

وقعت مجموعة OCP، الرائد العالمي في سوق الأسمدة الفوسفاطية، ومجموعة "HUBEI FORBON"، الفاعل الصيني المتخصص في توفير الحلول الشاملة للمضافات الخاصة بالأسمدة، اتفاقية إطار تهدف إلى إقامة شراكة شاملة في مجال إنتاج جيل جديد من الأسمدة. وفي هذا الصدد، أطلق الطرفان مباحثات مشتركة من أجل إحداث مركز مشترك للبحث والتطوير بالصين.

وتندرج الشراكة الجديدة في إطار دينامية الانفتاح التي أطلقتها مجموعة OCP في مجال الابتكار، والتي ستمكن من تسريع طموح المجموعة لتصبح رائدا عالميا في مجال الحلول المندمجة الموجهة للفلاحة.

ويعكس التحالف مع مجموعة FORBON رغبة مجموعة OCP في تعزيز تعاونها مع الفاعلين الصناعيين العالميين المرجعيين، حيث يمثل هذا التقارب فرصة جيدة للولوج إلى المنظومة العالمية للابتكار، إلى جانب إنشاء شبكة من الفاعلين والخبراء بالصين داخل قطاعي الفلاحة والأسمدة.

وبهذه المناسبة قال السيد إلياس الفالي، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالعمليات الصناعية: "في إطار دينامية الانفتاح التي أطلقتها مجموعة OCP في مجال الابتكار، نقوم بالاعتماد على منظومة للابتكار عبر التوجه إلى البحث عن أفضل الرواد العالميين داخل القطاعات التي نهتم بها من أجل إقامة شراكات للتطوير المشترك". وأضاف: "تعد FORBON أحد الرواد العالميين في مجال مدخلات الأسمدة والمنتوجات الجديدة من أجل فلاحة ذكية. وفي هذا الصدد، ستمكننا هذه الشراكة من توحيد مجهودات مجموعتي OCP وFORBON من أجل تطوير منتوجات جديدة وتحسين عرضنا في مجال الأسمدة، كما تعد هذه الشراكة انفتاحا على منظومة صناعية حيوية، وبالأخص منظومة الابتكار بالصين".

من جهته، صرح السيد Wang Renzong، الرئيس التنفيذي لمجموعة FORBON: "أبانت مجموعة OCP عن طموحات كبيرة في المجال الفلاحي، ونعتقد أن المجموعة ستتمكن في المستقبل القريب من تحقيق أهدافها. من جهة أخرى، تمتلك مجموعة FORBON خبرة قوية في مجال الفلاحة الذكية والأسمدة التقليدية إلى جانب الجيل الجديد من الأسمدة، وعليه فإننا نؤمن بالتعاون المشترك بين المجموعتين".

نحو جيل جديد من الأسمدة

ستتمكن مجموعتا OCP وFORBON بموجب هذه الشراكة، من توحيد خبراتهما ومعارفهما من أجل تطوير جيل جديد من الأسمدة ذات القيمة المضافة العالية (أسمدة غنية بالمحفزات البيولوجية، أسمدة ذات التحرير البطيء/المتحكم به، أسمدة غنية بالكبريت والمغذيات الدقيقة، الأسمدة القابلة للذوبان، وغيرها).

كما تهدف هذه الشراكة إلى اعتماد حلول مبتكرة تلبي حاجيات الأسواق والمزارعين عبر اقتراح حلول على المقاس وتوفير تركيبات فعالة وإيكولوجية من الأسمدة. وفي هذا الصدد، تندرج جهود مجموعة OCP في مجال تطوير الدقة الزراعية، ضمن استمرارية سياستها الموجهة نحو مصلحة الفلاح لتمكينه من تحسين جودة ومردودية المحاصيل وبالتالي رفع مداخيله.

شراكة من أجل تطوير زراعة ذكية

 

تمتلك مجموعتا OCP وFORBON إرادة مشتركة لاستثمار جهودهما في مجال دعم وتعزيز الفلاحة الذكية التي تسمح، عبر استخدامها للتكنولوجيات الحديثة (البرمجيات والأجهزة الدقيقة)، بتدبير مثالي للتسميد عبر اعتماد المصادر الجيدة للمغذيات، وبالكمية الملائمة في الوقت والمكان المناسبين. كما تسمح أيضا بضمان تدبير جيد للمياه وتقليص التأثيرات البيئية.

مركز مشترك للبحث والتطوير للتأكيد على أهمية الابتكار

As part of this partnership, both partners are discussing the creation of a joint R&D Center in China.

تدرس مجموعتا OCP وFORBON في إطار هذه الشراكة، مشروعا لإحداث مركز مشترك للبحث والتطوير « Joint R&D Center » في الصين. وسيخصص المركز الجديد لتعزيز الابتكار، وسيستفيد من منظومة أكاديمية وصناعية وتنوع علمي متميز. كما سيسمح بمواكبة مجموعة OCP في استراتيجيتها الرامية إلى تطوير حلول مندمجة و"على المقاس" لفائدة الفلاحة الذكية.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف