‫جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) تستضيف 16 مقاولة ناشئة

UM6P IMPULSE

 

انطلقت أول دورة تدريبية لبرنامج تسريع المقاولات IMPULSE هذا الأسبوع بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير بالمغرب. من 13 إلى 17 يناير، ستستفيد 16 مقاولة ناشئة، تم اختيارها بعد الدعوة الدولية إلى تقديم الترشيحات، من الدعم المتواصل وإقامة الروابط مع النظام الإيكولوجي لمجموعة OCP وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

تعد هذه الدورة التدريبية المتكاملة الأولى من بين سلسلة من الدورات التي ستقام بالمغرب، سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، بشراكة مع MassChallenge الذي يعتبر برنامجا دوليا لتسريع المقاولات وشريكا لبرنامج IMPULSE.

خلال فترة الدورات التدريبية، ستتعرف المقاولات المختارة ضمن هذا البرنامج، بالإضافة إلى 4 مبادرات لريادة الأعمال من مجموعة OCP، على الفرص المقدمة من طرف OCP و OCP Africa في مجال الابتكار. ستتاح الفرصة أيضا لهؤلاء المشاركين لزيارة البنيات التحتية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية التي يمكن أن تستخدم كمختبرات تجريبية، على غرار المزرعة والمنجم التجريبي، مركب الطاقة الخضراء، Fablab، ومدرسة 1337.

خلال هذه الدورات، سيقدم خبراء MassChallenge دورات تكوينية، دروس توضيحية وورشات عمل لفائدة المقاولات الناشئة، كما سيتم ربطهم مع الموجهين الذين سيعملون على مواكبتهم في إيجاد فرص للتعاون المثمر مع مجموعة OCP ونظامها الإيكولوجي.

ستتختم النسخة الأولى من برنامج التسريع IMPULSE يوم 08 أبريل 2020 بإقامة يوم تجريبي.

للإشارة، فإن IMPULSE عبارة عن برنامج دولي تم تطويره من طرف جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بدعم من مجموعة OCP وفرعها OCP Africa لتحقيق ثلاثة أهداف متزامنة : تدعيم قدرات الابتكار لدى مجموعة OCP في مجالات التكنولوجيا الفلاحية، التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا المنجمية وكذا تقنيات النانو؛ دعم النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال والابتكار وتقديم الحلول لصغار الفلاحين في إفريقيا.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف